يار الله يكشف مكان اختباء أبو بكر البغدادي

كشف قائد عمليات قادمون يا نينوى عبد الأمير رشيد يار الله، مكان اختباء زعيم تنظيم داعش الإرهابي المدعو أبو بكر البغدادي، مرجحاً أن يكون مختبئاً على الحدود السورية.

وقال يار الله في تصريح صحفي تابعه (التقرير العراقي) إنه “من المرجح أن يكون البغدادي مختبئاً في منطقة الجزيرة بالقرب من الحدود السورية”، مشيراً إلى أنه غير متواجد في المناطق التي تقاتل بها القوات الأمنية”، مؤكداً أن “هذا الشخص لا يمثل لنا أهمية ودوره انتهى في المنطقة”.

وأضاف أن “المعلومات المتوفرة لدينا تشير الى أن البغدادي غير موجود في المناطق التي نقاتل بها، بل موجود في منطقة الجزيرة بالقرب من الحدود السورية، لاسيما في المناطق التي لم تحرر”.

وكشف يارالله عن أن “هناك معلومات تقول إنه جرح بعد غارات جوية ونقل إلى الرقة، وهناك معلومات تقول إنه مختبئ بالبعاج”، لافتاً إلى أن “هذا الشخص لا يمثل لنا أهمية فهو فقد السيطرة بالكامل على الأرض ومن يقاتلون معه يقومون بذلك دون قيادة وبسيطرة لامركزية في المناطق التي نقاتل بها، فضلاً عن أن دوره انتهى في هذه المنطقة”.

وكان مصدر محلي في محافظة نينوى كشف في 28 فبراير/شباط 2017، أن زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي وجه خطاباً لأنصاره في المناطق التي يسيطرون عليها، موضحاً أن الخطاب تضمن الإقرار بهزيمة التنظيم في المعارك الأخيرة ودعوة لعناصره بـ”التخفي والفرار” إلى المناطق الجبلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *