النزاهة تضبط حاويات ادوية بمعاملات ادخال مزورة في ميناء ام قصر

اكدت هيئة النزاهة، اليوم الأحد، عن ضبطها 14 حاوية محملة بأدوية تم إدخالها إلى ميناء أم قصر بموجب معاملات استيراد مزورة، مؤكدة أنها دخلت دون موافقة وزارة الصحة.

وقالت الهيئة في بيان رسمي تلقى (التقرير العراقي) نسخة عنه إن “ملاكات هيئة النزاهة ضبطت 14 حاوية محملة بأدوية تم إدخالها إلى ميناء أم قصر الجنوبي بأدوية تم إدخالها إلى ميناء أم قصر الجنوبي بموجب معاملات استيراد جمركية مزورة وبدون موافقات أصولية”، مبينة أن “الأدوية واردة من منشأين هندي ومصري، ووضعت في إحدى ساحات الخزن التابعة لشركة تشغيل عاملة في الميناء”.

وأضافت، أن “مديرية تحقيق الهيئة في محافظة البصرة أفصحت عن تفاصيل عملية الضبط التي تمت بالتعاون مع مكتب المفتش العام في وزارة المالية وبموجب مذكرة ضبط قضائية”، مبينا أن “العملية قادت أيضاً إلى ضبط أوليات المعاملات الجمركية المزورة التي تم بموجبها إدخال حاويات الأدوية إلى الميناء من دون موافقة وزارة الصحَّة أو إجازة استيرادٍ خاصة بالأدوية”.

وتابع، “تم التحفظ على جميع المواد والأوراق المضبوطة وتضمينها محضر الضبط الأصولي وأوراق التحقيق، وتم عرضها على أنظار قاضي التحقيق؛ بغية اتخاذ القرار المناسب”.

وكانت مديرية تحقيق البصرة التابعة لهيئة النزاهة أعلنت، الاثنين (20 شباط 2017)، عن ضبط حاوية محملة بأدوية غير مرخصة وإجازات استيراد مزورة في ميناء أم قصر الشمالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *