بالصور … ناشطون مدنيون يتهمون المالكي بمحاولة تهديد واغتيال الصدر

اتهم ناشطون مدنيون مناصرون للتيار الصدري نائب رئيس الجمهورية وزعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي واتباعه بمحاولة اغتيال زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، مما دفع الأخير الى الإعلان فورا عن تعرضه للتهديد بالقتل امام اتباعه في ساحة التحرير الجمعة الماضية.
وقال الناشطون عبر حساباتهم الشخصية إنهم “رأوا اتباع زعيم ائتلاف دولة القانون ونائب رئيس الجمهورية نوري المالكي وهم يغزون ساحة التحرير خلال التظاهرة المليونية يوم الجمعة الماضية”.
وأضاف الناشطون أن “زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر هو الشخص الوحيد القادر على انقاذ العراق منع المالكي من العودة لدفة الحكم وافشال مساعيه الرامية لذلك”، مشيرين الى أن “المالكي الذي مارس سياسة الاقصاء والقتل والنهب من ثروات العراق من الممكن ان يفكر بأقصاء الصدر من خلال محاولة اغتياله مستخدما اتباعه”.
وكان زعيم التيار الصدر مقتدى الصدر أعلن خلال كلة له امام اتباعه في ساحة التحرير عن تلقيه تهديدات بالقتل اذا لم يتوقف عن مشروعه الإصلاحي، موصيا اتباعه بضرورة الاستمرار بالمسيرة الإصلاحية بشكل سلمي.
فيما أعلنت محافظ النجف الاشرف عن مسؤوليتها الكاملة بحماية الصدر من أي مخاطر ممكن ان يتعرض لها، معتبرا ان مشروع الصدر الإصلاحي في العراق اقلق الفاسدين وجعلهم يخافون جدا .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *