اهل الحق مهاجمة العبادي: ليست من صلاحيته سحب السلاح الثقيل من الحشد الشعبي

 

هاجمت عصائب اهل الحق التي يتزعمها قيس الخزعلي والعاملة تحت راية الحشد الشعبي رئيس الوزراء حيدر العبادي بعد ما تردد في بعض وسائل الاعلام عن نية الأخير حل الحشد الشعبي بالاتفاق مع الولايات المتحدة الامريكية بعد انتهاء معركة الموصل، مؤكدة ان موضوع سحب الاسلحة الثقيلة من الحشد الشعبي ليست من صلاحيات العبادي.

وعد عضو المكتب السياسي لعصائب اهل الحق محمود الربيعي في تصريح صحفي تابعه (التقرير العراقي) أن ما تردد في وسائل الاعلام حول نية العبادي حل الحشد الشعبي بعد معركة الموصل بالاتفاق مع الولايات المتحدة الأميركية “استهلاك اعلامي”، مؤكدا أن “موضوع سحب الاسلحة الثقيلة من الحشد الشعبي ليست من صلاحيات العبادي”.

واضاف الربيعي أن “موضوع سحب الاسلحة الثقيلة من الحشد الشعبي هو ليس من صلاحية العبادي بل من صلاحيات البرلمان”، مشيرا الى أن “القائد العام للقوات المسلحة لا يمتلك الحق بتشكيل قوة عسكرية او حلها”.

وأوضح أن “ما طالب به ترامب هو امر طبيعي لان الجانب الاميركي يعمل بالضد من وجود الحشد الشعبي لاضعاف قوته بناءاً على رغبة دول إقليمية”، مشددا على أن “موقف عصائب اهل الحق سيكون مع ما يذهب اليه البرلمان والحكومة ملزمة بتنفيذ ذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *