العراق يعلن نجاح زيارة حيدر العبادي الى واشنطن

أعلن العراق عن نجاح زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي الى الولايات المتحدة، مؤكدة ان العبادي ناقش مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتفاقية “الإطار الاستراتيجي” بين البلدين.

وقال وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري في تصريحات صحفية تابعها (التقرير العراقي) أن “زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي لواشنطن كانت “ناجحة”.

وأضاف الجعفري أن “رئيس الوزراء حيدر العبادي ناقش مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتفاقية “الإطار الاستراتيجي” بين البلدين، مؤكدا أن “الجانبين شددا على ضرورة تنشيط اتفاقية الإطار الاستراتيجي لكي تشمل كافة مفاصل الدولتين”.

وأوضح الجعفري أن “الرئيس الأميركي أكد على دعم العراق، بعد أن تم خلال اللقاء عرض إنجازاته المحققة حتى الآن من الناحية الأمنية والاقتصادية”.

وكان العبادي توجه أمس أول الأحد، إلى الولايات المتحدة الأميركية تلبية لدعوة رسمية من الرئيس دونالد ترمب. وقد استقبل ترمب العبادي في البيت الأبيض، مساء أمس الإثنين، حيث وصفت أجواء الاجتماع بـ”الإيجابية”، فيما أكد أن الولايات المتحدة تلتزم مع العراق اليوم بشراكة شاملة تقوم على الاحترام المتبادل في ضوء اتفاقية الإطار الاستراتيجي العراقية-الأميركية التي تحدد أطر التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *