العراق يحتل المركز 117 في مؤشر السعادة العالمي الصادر من الأمم المتحدة

احتل العراق مركزا متأخر جدا في مؤشر السعادة وفقا لتقرير السعادة العالمي لهام 2017 الصادر من الأمم المتحدة.

وقال التقرير الذي صدر، اليوم الاثنين، واطلع عليه التقرير العراقي إن “دولة الإمارات العربية المتحدة احتلت، المركز الأول عربيا والـ 21 عالميا في مؤشر السعادة، حيث جاء العراق في موقع متأخر جدا، وفقا لتقرير السعادة العالمي لعام 2017، الذي نشرته الأمم المتحدة اليوم الاثنين.

وبحسب التقرير أن “قطر جاءت في المرتبة الثانية عربيا، بعدما حلت في المركز الخامس والثلاثين عالميا، فيما صنفت السعودية ثالثة على المستوى العربي و37 عالميا، وجاءت الكويت 39 عالميا والبحرين 41 والجزائر 53 وليبيا 68 والأردن 74 والمغرب 84 ولبنان 88 والصومال 93 وتونس 102 ومصر 104 والعراق 117 والسودان 130 واليمن 146 وسوريا 152.

ويستند المؤشر إلى ستة عوامل وهي نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي، والسنوات المتوقعة للحياة بصحة، والدعم الاجتماعي (وجود شخص للاعتماد عليه في الأوقاف الصعبة)، وغياب الفساد (في الحكومة والأعمال)، والحرية الاجتماعية، والسخاء (ويتم قياسه بناء على أحدث التبرعات).

وكان نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، قد أعلن، امس الأحد، إطلاق مجلس السعادة العالمي بالتزامن مع إحتفاء العالم باليوم الدولي للسعادة يوم 20 مارس، ليكون الأول من نوعه، حسب ما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *