نائب من اتحاد القوى يتهم التحالف الوطني بمحو الهوية العربية للعراق

اتهم النائب عن اتحاد القوى العراقية نبيل حربو التحالف الوطني وقوى سياسية اخرى بمحو الهوية العربية للعراق وانه ينظر الى كل اجتماع ولقاء ينعقد خارج الحدود العراقية رغم انه تشكل في العاصمة الإيرانية طهران.

وقال حربو في تصريحات صحفية تابعها (التقرير العراقي) إن “الهوية العربية للعراق ضائعة منذ عام 2003 الى يومنا هذا، عازيا ذلك الى “نوعية السياسة التي تمارس في البلد سواء من خلال التحالف الوطني او تحالف القوى او من أطراف سياسية أخرى”.

واضاف النائب عن اتحاد القوى العراقية أن” التحالف الوطني تشكل في العاصمة الايرانية طهران ويوم امس صرح رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، بأنه اذا كانت مصر تمثل الاخ الاكبر للعراق فان ايران تمثل عمقنا الستراتيجي”.

وبين حربو أن “هناك تجاذبات واتهامات متبادلة، التحالف الوطني ينظر الى كل اجتماع ولقاء ينعقد خارج الحدود العراقية سواء في الاردن او فرنسا او العاصمة التركية انقرة على انها اجندة خارجية وعمل وفكر خارجي”.

وشهدت العاصمة التركية انقرة يومي 8 و 9 من شهر اذار الحالي اجتماعات مغلقة ضمت حوالي 25 شخصية سياسية وعشائرية ورجال أعمال من المکون السني في لقاء عُدّ امتداداً للقاء جنيف ومؤتمري الدوحة وباريس، بما يعكس توجهاً من أجل تشكيل تكتل سياسي سني جديد للمرحلة المقبلة ، وقد شارك في الاجتماع ممثلون عن المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية ودولة قطر ودولة الإمارات العربية بالاضافة الى الدولة المضيفة تركيا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *