العبادي: النهوض من التعليم من اولوياتنا بعد استعادة كافة المناطق من داعش الإرهابي

شدد رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم السبت، على ان من أولويات الحكومة بعد القضاء على تنظيم داعش الإرهابي هو النهوض بقطاع التعليم، مؤكدا القرب من استعادة كامل المناطق من التنظيم الإرهابي.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي تسلم (التقرير العراقي) نسخة عنه أن “العبادي وخلال استقباله للمدير التنفيذي لمنظمة اليونسيف ويليام انتوني ليك اثنى على دور المنظمات الدولية، لا سيما اليونيسيف، والتي تواصل جهودها في دعم البرامج التنموية الخاصة بالاطفال، ومنها جانبي التربية والصحة”.

وأضاف العبادي بحسب البيان أن “تنظيم داعش الإرهابي سعى بشكل محموم الى غسل ادمغة الفتية والشباب، وإشاعة مفاهيمه الهدامة بينهم”، مشددا “انهم عازمون على إعادة تأهيل النظام التربوي، سواء في بنيته التحتية أو في تطوير المناهج وتأهيل الكوادر التعليمية والتدريسية”.

وأوضح العبادي أن “استعادة أراضينا من ايدي داعش والتي باتت وشيكاً تجعل النهوض بقطاع التعليم في أولويات اهتمامنا، الى جانب الاهتمام بصحة الاطفال مع التطلع الى الدعم الدولي، وخصوصاً من جانب اليونيسيف”.

من جانبه اشاد انتوني ليك “بما حققه العراق في استعادة الأراضي من داعش وانقاذ الاطفال من خطره وظلاميته”.

وكان الدوام الدراسي تعطل في جميع المناطق التي سيطر عليها داعش بعد العام 2014، في نينوى وصلاح الدين والانبار، ولكن الحياة الطبيعية رجعت الى طبيعتها في تلك المناطق بعد استعادتها من قبل القوات الامنية، وكانت وزارة التربية اعلنت عن انطلاق العام الدراسي الجديد في المناطق المستعادة من الجانب الايسر بمدينة الموصل، وذلك بعد استعادتها بالكامل في 24 كانون الثاني الماضي، وذكرت الوزارة إن” كوادر الوزارة باشرت ولأول مرة بعد الاستعادة ببدء الدوام في مدرسة الكوفة الابتدائية ومدرسة المحاربين بحي الزهراء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *