الحيالي يؤكد للجنة الامن والدفاع البرلمانية عدم سماحه باي احداث غير مرغوب بها في سنجار

 

اعلنت لجنة الامن والدفاع البرلمانية عن استضافتها لوزير الدفاع عرفان الحيالي وعدد من ضباط ركن الوزارة لمناقشة عمل الوزارة في المرحلة المقبلة، فيما قالت ان الحيالي أكد لها با وزارته لن تسمح بأي حدث غير مرغوب فيه.

وقال عضو اللجنة النائب هوشيار عبد الله في تصريحات صحفية تابعها (التقرير العراقي) إن “وزير الدفاع عرفان الحيالي أكد للجنة بأن الجيش وبالتنسيق مع قوات البيشمركة في سنجار لن يسمح بأي حدث غير مرغوب فيه”.

وأضاف عبد الله أن “اللجنة استضافت وزير الدفاع عرفان الحيالي وضباط ركن الوزارة”، مبينا أن “وزير الدفاع أوضح للجنة رؤيته لإدارة الوزارة للمرحلة المقبلة ومعالجاته لملفات الفساد والآلية التي بموجبها سيقوم ببناء المؤسسة العسكرية، الى جانب قضايا أخرى”.

وأوضح أن “الحيالي أوضح للجنتهم بأنه يعمل على بناء الجيش وفق الدستور والعمل المشترك والتدريب والعقيدة العسكرية واستراتيجية محددة”، مؤكدا أن “الحيالي شدد امام أعضاء لجنة الامن والدفاع على انه لن يسمح بأي نوع من انواع من الفساد”.

وحول موضوع سنجار نقل عبد الله عن وزير الدفاع قوله “أن الجيش موجود وبالتنسيق مع قوات البيشمركة في سنجار، وهم لن يسمحوا بأي حدث غير مرغوب فيه بالقضاء”.

وكان الآلاف من أهالي بلدة خانه صور توجهوا يوم امس نحو نقاط تمركز قوات روز وقوات الحزب الديمقراطي الكردستاني على جبل سنجار، مرددين شعارات ضد تلك القوات، واطلقت قوات روز من جهتها النار على المشاركين في التظاهرة، متسببة بقتل وجرح عدد من المتظاهرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *