التجارة تشطب 27 ألف شخص من التموينية وتلغي ١٧ وكالة غذائية

اعلنت دائرة التخطيط والمتابعة في وزارة التجارة، الثلاثاء، عن الغاء ١٧ وكالة غذائية وطحين خلال شهر شباط الماضي بسبب مخالفتهم للضوابط والتعليمات، لافتة إلى شطب أكثر من 27 ألف شخص من البطاقة التموينية.
وقالت مدير عام الدائرة ابتهال هاشم صابط في بيان للوزارة تلقى ” التقرير العراقي ” نسخة عنه، إن دائرتها “قامت خلال شهر شباط بمنح وكالتين وتدوير ٢٧ وكالة ودمج وكالة واحدة واستحداث ٣ وكالات”، لافتة إلى “إلغاء ١٧ وكالة غذائية وطحين لمخالفتهم الضوابط والتعليمات”.
وأضافت صابط، أن “الدائرة قامت خلال الشهر ذاته بتسجيل ٤١١٣٢ طفل حديث الولادة وتسجيل جديد ٣٣٤٩٧ فرد و ٨ اطفال، فضلا عن نقل ٣١٥١ فرد وطفل واحد من القادمين الى فروع التموين ونقل ١٨ فرد من المرحلين من فروع التموين”، مبينا أنه “قامت بشطب ٢٧٩١٥ افراد واطفال من البطاقة التموينية بسبب الوفاة او السفر او اسباب اخرى”.
وأكدت مدير عام الدائرة، الدوائر الحكومية وغير الحكومية والمواطنين إلى “ضرورة الابلاغ عن حالات الوفاة او السفر ليتسنى للدائرة شطبهم حسب الضوابط والتعليمات المعمول بها في الوزاره وذلك توفيرا للمال العام وللحد من حالات التلاعب التي قد تحصل بهذا الجانب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *