مبعوث ترامب: لقاء العبادي بترامب الأسبوع المقبل مهم خصوصا في هذه الظروف الصعبة

 

أعلن بيرت ماكغورك مبعوث الرئيس الأمريكى للتحالف الدولى ضد تنظيم داعش الإرهابي، أن رئيس الوزراء حيدر العبادى سيزور واشنطن الأسبوع المقبل للقاء الرئيس دونالد ترامب.

وقال ماكغورك في تصريحات صحفية تابعها (التقرير العراقي) إن “العبادى سوف يزور الولايات المتحدة الأسبوع المقبل للقاء الرئيس دونالد ترامب “، واصفا هذا اللقاء بـ “المهم فى هذه الظروف الصعبة”.

وشدد المبعوث الأمريكى على أن “من أولويات الولايات المتحدة مساعدة العراق، وأن الشراكة مع بغداد تتعدى الحرب ضد داعش الإرهابي”، مضيفا أن “تنظيم داعش فقد 65 % من الأراضى التى كان يسيطر عليها، بواقع 50 ألف كيلومتر مربع ولم يستطع استرجاع أى من الأراضى التى فقدها”.

ولفت إلى أن “التحالف الدولى قطع موارد الإمداد والشاحنات الناقلة للنفط ومصادر تمويل تنظيم داعش بالكامل”، موضحا أن “التحالف الدولى ساعد العراق فى عمليات الاستقرار بالمناطق المحررة، ويعمل بصورة جادة لإزالة الألغام فى تلك المناطق بمساعدة أكثر من 10 دول، إضافة إلى أنه ساعد فى إزالة الالغام بمناطق سهل نينوى المحررة من تنظيم داعش الإرهابي”.

وأشار ماكغورك إلى أن “23 دولة تقاتل تنظيم داعش ضمن التحالف الدولى فى العراق”،متابعا القول “اننا فخورون بالقوات العراقية وهى تقاتل بالنيابة عن العالم ضد تنظيم داعش الإرهابى، وإن هذه الحملة تعتبر الأدق فى التاريخ”.

والتقى المبعوث الأمريكى مع رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى ورئيس البرلمان سليم الجبورى ووزراء الخارجية والدفاع والداخلية، وبحث معهم الحرب على الإرهاب وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة والعراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *