مواطن عراقي يقيم دعوى قضائية ضد الرئاسات الثلاث ويطالبهم بدفع مبلغ أكثر من مليارين دينار

 

اقام المواطن العراقي المدعو “فراس عباس اللهيبي” دعوى قضائية في محكمة بداءة الكرخ ضد رؤساء الرئاسات الثلاث يطالبهم بموجبها بتسديد مبلغ أكثر من ملياري دينار عراقي عن استحقاقه في موازنات العراق منذ عام 2003 الى عام 2016.

وقالت وثيقة قضائية قدمها المواطن فراس عباس اللهيبي الى محكمة بداءة الكرخ حصل (التقرير العراقي) على نسخة منها أن “اللهيبي أكد أن  له بذمة المدعي عليهم وهم كل من رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري ورئيس جمهورية العراق فؤاد معصوم مبلغ مليارين ومائتين وعشرة مليون دينار عراقي عن استحقاقه في ميزانية العراق لكونه يحمل الجنسية العراقية للسنوات من 2003 الى عام 2016 “، مشيرة الى أن “المواطن فراس عباس اللهيبي استند في قضيته على سجلات وزارة المالية ومجلس الوزراء ومجلس النواب ورئاسة الجمهورية”.

وأضافت الوثيقة أن “اللهيبي طالب من محكمة بداءة الكرخ باستدعاء رؤساء الرئاسات الثلاث والحكم عليهم والزامهم بتسديد استحقاقه من موازنات العراق وتحميلهم كافة مصاريف ورسوم القضية”.

وأكدت الوثيقة أن “اللهيبي استند في هذه القضية على الدستور العراقي وقانون موازنة العراق للأعوام من 2003 الى عام 2016 وعدد من الأدلة القانونية الأخرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *