النفط توعز لشركات الاستثمار بتوفير فرص عمل لأبناء وذوي قتلى الحشد

ذكرت وزارة النفط يوم السبت أن وزيرها جبار علي اللعيبي أوعز الى الشركات الاستثمارية في القطاع النفطي بتوفير فرص عمل لأبناء وذوي قتلى الحشد الشعبي.

وقال مدير عام شركة الاستكشافات النفطية رئيس لجنة دعم الحشد الشعبي في الوزارة كريم حطاب في تصريح صحفي تلقى ” التقرير العراقي ” نسخة عنه، إن “وزير النفط أوعز الى جميع الشركات النفطية العاملة في العراق سواء شركات جولات التراخيص أو الشركات المقاولة الثانوية العاملة في الحقول والمنشآت النفطية بتوفير فرص عمل لأبناء شهداء الحشد الشعبي الأبطال، تقديرا وتثمينا للتضحيات الجسام التي قدمها شهداؤنا الأبطال دفاعا عن الوطن والمقدسات والمستقبل، وإعطاء هذا الموضوع الأولوية التي يستحقها”.

وأضاف حطاب أن “وزير النفط وجه الشركات والدوائر المعنية ومنها دائرة العقود والتراخيص النفطية ولجنة دعم الحشد الشعبي في الوزارة بمتابعة تنفيذ هذا التوجية والتنسيق مع الجهات المعنية لوضع الآليات اللازمة لرعاية ودعم عوائل الشهداء عبر توفير فرص العمل من خلال التعاقد أو التعيين وحسب التخصصات المتوفرة وإعطائهم الأولوية في ذلك”.

وتقول الوزارة انها، ومنذ تشكيل اللجنة المركزية لدعم الحشد الشعبي في حزيران 2014، قامت “بتكريم المئات من عوائل الشهداء في عدد من المحافظات، فضلا عن زيارة الجرحى وزيارة ساحات القتال وتقديم الاحتياجات اللازمة لمقاتلينا الأبطال”

وتعتمد اللجنة في تمويل نشاطاتها على تبرعات منتسبي القطاع النفطي في الشركات والهيئات والدوائر التابعة للوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *