وزارة الهجرة والمهجرين تجلي أكثر من ألف عائلة نازحة من ايمن الموصل

 

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين عن اجلاء الدفعة الأولى من النازحين من الجانب الأيمن لمدينة الموصل ونقلهم الى مخيمات نزوح في مناطق امنة في محافظة نينوى.

وقال وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف في بيان رسمي تلقى (التقرير العراقي) نسخة عنه، اليوم السبت، إن “الوزارة قامت بإجلاء أول دفعة من النازحين من الجانب الأيمن لمدينة الموصل”.

وقال الجاف بحسب البيان أن “فرق الوزارة أجلت 1508 نازحين من حي المأمون في الجانب الأيمن للموصل بعد ان كانت عصابات داعش الارهابية تحتجزهم هناك وتستخدمهم كدروع بشرية لها”، مشيرا الى أنه جرى “نقل النازحين الى مخيمي جدعة الرابع ومدرج المطار في القيارة”.

وأضاف الجاف أن “فرق الوزارة قامت بتقديم المساعدات والاحتياجات الضرورية للنازحين متمثلة بالعينية والغذائية والصحية الى جانب الاحتياجات المنزلية حال وصولهم ودخولهم مخيمات الوزارة”، لافتا الى أن “هذه الوجبة تعد الاولى من نازحي النصف الغربي للمدينة”.

ومنذ انطلاق الحملة العسكرية لتحرير الموصل في تشرين الأول الماضي نزح 220 ألف مدني من نينوى والحويجة عادة منهم 63 الف شخص إلى مناطقهم بعد تحريرها من داعش وفق أرقام وزارة الهجرة.

وتتوقع الأمم نزوح نحو 400 ألف مدني من الجانب الأيمن من الموصل من أصل نحو 800 ألف شخص، خلال الحملة العسكرية التي انطلقت يوم الأحد الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *