يارالله يعلن تقدم القوات تجاه أهدافها ورفع العلم العراقي فوق ثلاث قرى غرب الموصل

 

أكد قائد عمليات “قادمون يانينوى”، اليوم الاحد، أن القوات المسلحة “تتسابق بمعنويات عالية” تجاه الاهداف المحددة ضمن عمليات تحرير الجانب الايمن من مدينة الموصل.

وقال الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله في بيان تلقى (التقرير العراقي) نسخة عنه إن “القوات المسلحة تتسابق بمعنويات عالية تجاه الأهداف المحددة ضمن عمليات استعادة الجانب الأيمن والمناطق الغربية من مدينة الموصل التي انطلقت صباح اليوم”.

واضاف يارالله ان “القوات المسلحة من الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي تخوض الان معارك الشرف”.

 

رفع العلم العراقي فوق ثلاث قرى غرب الموصل

من جانب اخر أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، اليوم الاحد، بأن العلم العراقي رفع فوق ثلاثة مباني غربي الموصل بالتزامن مع اعلان انطلاق عمليات تحرير ايمن المدينة، فيما سارعت مفارز تنظيم “داعش” الإرهابي الى محاصرتها.

وقال المصدر في حديث لـ (التقرير العراقي) إن “العلم العراقي رفع بشكل مفاجئ فوق ثلاثة مباني عالية غربي الموصل”، موضحا أنه “لم يعرف حتى الان من قام برفعها لكن جميع المؤشرات ترجح وجود شباب ثائر ضد تنظيم داعش”.

واضاف المصدر الذي رفض الكشف عن هويته أن “مفارز داعش سارعت الى محاصرة المباني الثلاثة في محاولة لانزال الاعلام”.

 

وأعلن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، فجر اليوم الأحد، عن انطلاق صفحة جديدة من عمليات “قادمون يانينوى” لتحرير الجانب الايمن من الموصل.

 

يذكر ان القوات الأمنية المشتركة إستعادت في (24 كانون الثاني 2017)، الساحل الأيسر لمدينة الموصل، في وقت تمكنت تلك القوات من إستعادة كافة النواحي والأقضية في نينوى، إذ لم يتبق من المحافظة سوى الجانب الأيمن من المدينة وقضاء تلعفر تحت سيطرة تنظيم “داعش”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *