تشكيل لجنة لتنظيم حقول النفط المشتركة بين العراق والكويت

قال وكيل وزارة النفط الكويتي طلال ناصر العذبي انه تم تشكل لجنة بين بلاده والعراق لوضع “النموذج الأفضل” لتنظيم الحقول بين البلدين.
وبين ان اللجنة بها فنيون من الجانب الكويتي وذلك من وزارة النفط وشركة نفط الكويت، مشيرا الى ان الحدود البرية والبحرية مع جهورية العراق تم ترسيمها وفقا لقرار مجلس الامن رقم 833.
وأوضح العذبي طلال في تصريحات صحافية على هامش تنظيم وزارة النفط ندوة مرور 80 عاما على اكتشاف النفط في الكويت أن أسعار النفط متماسكة وذلك بعد قرار منظمة أوپيك بخفض مستويات الإنتاج والذي دخل حيز التنفيذ منذ بداية العام.
ولفت إلى ان ارتفاع الالتزام من داخل وخارج أوبيك كان العامل الرئيسي في تحسن أسعار النفط، مبينا أن نسبة الالتزام في دول أوپيك تجاوزت الـ 90%، ومن خارجها أكثر من 50%، متوقعا مزيدا من الالتزام خلال الأشهر المقبلة، واستبعد وصول الأسعار إلى المستويات السابقة والتي تزيد على 100 دولار للبرميل، لاسيما ان المخزونات النفطية في الدول الصناعية الكبرى مثل أميركا والصين تزايدت بشكل كبير خلال الفترات الماضية.
وتوقع ان تستقر الأسعار ما بين 53 دولارا و58 دولارا للبرميل، مبينا ان الأسعار مرشحة للارتفاع مع خروج 1.750 مليون برميل من الأسواق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *