الحكومة: على مالكي الاسلحة تسليمها للجهات المختصة خلال 10 أيام

 

حدد المجلس الوزاري للأمن الوطني مهلة للجهات والاشخاص الذين يملكون الاسلحة والاعتدة، بتسليمها الى الجهات المعنية حسب الموقع الجغرافي خلال فترة لا تتجاوز عشرة ايام، وبخلافه سيتحمل المخالف جميع التبعات القانونية.

واكد المجلس في بيان رسمي تلقى (التقرير العراقي) نسخة عنه بعد الاجتماع الذي عقد برئاسة القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي على اهمية “الالتزام بالقانون والاماكن المحددة للتظاهر من اجل سلامة وامن المتظاهرين ومنع العناصر المندسة من استغلال التظاهرات لأحداث فوضى تسببت بإراقة الدماء، وضرورة الاسراع في مباشرة اللجنة التحقيقية التي شكلها القائد العام للقوات المسلحة واكمال عملها حسب البيان.

ووجه المجلس بحسب البيان “قيادة عمليات بغداد بالتنسيق مع العمليات المشتركة للقيام بحملات تفتيش واسعة ومكثفة في عموم مدن العراق وخصوصا بغداد ومصادرة قاذفات الصواريخ بمختلف أنواعها واعتدتها واسلحة الهاون بمختلف العيارات باستثناء مخازن الاسلحة والاعتدة التابعة للقوات الامنية المخولة بذلك”.

يذكر أن المنطقة الخضراء المحصنة وسط العاصمة بغداد تعرضت ليلة امس الى مجموعة من صواريخ كاتيوشا.

وقال بيان لخلية الاعلام الحربي تلقى (التقرير العراقي) نسخة عنه أن مجموعة من الصواريخ سقطت على المنطقة الخضراء بعد أن اُطلقت من شارع فلسطين ومنطقة البلديات”.

وأضاف البيان أنه” تم العثور على ثلاث منصات خلف مستشفى الكندي، اثنتان تم إطلاق صواريخها والثالث لم يطلق بسبب هروب عناصرها بعد وصول القوات الامنية الى مكان الإطلاق “، مشيرا إلى ان” القوات الامنية مستمرة في تتبع وملاحقة الجناة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *