النفط: سنعتمد البطاقة الالكترونية لتوزيع المنتجات النفطية ووزعنا 300 لتر من النفط الابيض

اعلنت وزارة النفط، الاحد، انها ستعتمد البطاقة الالكترونية في توزيع المنتجات النفطية، وفي الوقت الذي اشارت الى توزيعها 300 لتر من النفط الابيض لكل اسرة، بينت انها وزعت مليونين لتر من زيت الغاز ( الكاز) يوميا على اصحاب المولدات.

وقال مدير عام شركة توزيع المشتقات النفطية التابعة للوزارة علي الموسوي في حديث تابعه” التقرير العراقي ” ان “الشركة تعمل على اصدار البطاقة الالكترونية بتوزيع المشتقات النفطية وحسب عدد افراد الاسرة”، مبينا انه “يتم حاليا التفاوض مع شركات عالمية واقليمية بشان ذلك”.

واضاف الموسوي ان “الشركة توزع النفط الابيض في عموم العراق تبدأ من شهر اب وتنتهي بشهر نيسان”، مشيرا الى ان “الشركة وزعت اكثر من 200 مليون لتر لغاية الان”.

وتابع الموسوي ان “الشركة توزع مادة النفط الابيض على الاسر في مدينة بغداد وبشكل وجبات على اساس البطاقة الوقودية التي تعتمد على البطاقة التموينية ولاكثر من مليون و600 الف اسرة”، لافتا الى ان “الشركة وزعت لغاية الان 300 لتر وهي تعتبر جيدة وكافية للاسرة خلال موسم الشتاء”.

واكد الموسوي ان “الشركة وزعت خلال عام 2016 وقود زيت الغاز( الكاز) على اصحاب المولدات الاهلية البالغة 16 الف مولدة في عموم العراق وبمعدل مليونين لتر يوميا، اضافة الى مليونين لتر يوميا لوزارة الكهرباء”، موضحا انه “يتم زيادة هذه الكميات في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة”.

واعلنت وزارة النفط في اذار 2015 عن وصول انتاج العراق من المشتقات النفطية 500 الف برميل يوميا، في حين تمكنت الوزارة من الوصول الى الاكتفاء الذاتي لمادة النفط الابيض، الا انها ما زالت تستورد بعض المشتقات النفطية الاخرى من مادة زيت الغاز والبنزين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *