محافظ بغداد يعلن عن مقتل 4 مدنيين واصابة 320 اخرين خلال تظاهرات اليوم

 

أعلن محافظ بغداد علي التميمي، اليوم السبت، عن مقتل اربعة متظاهرين واصابة 320 اخرين خلال التظاهرة التي شهدتها بغداد اليوم، مطالبا رئيس الوزراء حيدر العبادي بالتحقيق ومحاسبة من يثبت تورطه بالاعتداء على المتظاهرين.

وقال التميمي في بيان له اطلع عليه (التقرير العراقي) انه “ضمن المناخ الديمقراطي المكفول دستوريا شهدت العاصمة بغداد صباح اليوم تظاهرة مليونيه سلمية، حيث سارت الامور بكل انسيابية وكان هناك تعاونا واضحا بين الاجهزة الامنية والمتظاهرين”،

واكد التميمي أن “هناك من حاول تعكير الاجواء السلمية فقام بعض افراد الاجهزة الامنية بأطلاق الغازات المسيلة للدموع والرصاص الحي على المتظاهرين مما ادى الى استشهاد بعض المتظاهرين وجرح مئات اخرين، حيث كانت الحصيلة النهائية (٤) شهداء و (٣٢٠) جريحا منهم (٧٩) اصيبوا بالرصاص الحي”.

واستنكر التميمي “استهداف المتظاهرين العُزل”، مطالبا رئيس الوزراء بـ “تشكيل لجنة تحقيقية ومحاسبة كل من يثبت تورطه بالاعتداء واستخدام العنف والقوة ضد المتظاهرين السلميين”.

وأعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم السبت، مقتل وإصابة ثمانية مُنتسبين في القوات الأمنية، فيما أكدت عثورها على أسلحة وسكاكين لدى بعض المُتظاهرين، أشارت إلى أن قواتها تقوم بواجبها في حفظ الأمن والنظام وحماية المواطنين والأموال العامة والخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *