الخفاجي يهدد من لبنان بضرب الأبراج الامريكية قبالة سواحل اليمن

 

هدد الأمين العام لقوات أبو الفضل العباس المنضوية في الحشد الشعبي، أوس الخفاجي، بضرب بوارج الولايات المتحدة الأمريكية قبالة سواحل اليمن، رداً على قرار الرئيس دونالد ترامب بمنع دخول مواطني 7 دول من دخول البلاد.

وقال الخفاجي في مقطع فيديو بثته قناة المسيرة اليمنية المقربة لجماعة أنصار الله الحوثي، “نقول للأمة كلها والعالم كله إن هؤلاء هم رموز المقاومة (مشيراً بيده للحضور)، فليمنع ترامب الدول العربية والإسلامية من دخول أمريكا”. وأرجع الخفاجي في كلمته -التي لم تتبين المناسبة التي ألقيت فيها فيما وضع وجود العلم اللبناني خلفه-قرار ترامب إلى “أنه يخشى من دخول هذه الوجوه إلى أمريكا”.

وتابع الأمين العام لقوات أبو الفضل العباس: “نقول له نحن قادمون والمقاومة قادمة وانتصاراتنا في حلب قادمة وهي علامة على نصر الأمة العربية والإسلامية”، لافتاً الى أن “بوارجكم في سواحل اليمن مهددة أيضاً فإمنعوا ما شئتم”.

ووقّع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في السابع والعشرين من الشهر الماضي، أمرا تنفيذياً يقضي بتعليق السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة لمدة 4 أشهر، وحظر دخول البلاد لمدة 90 يوماً على مواطني سوريا والعراق وإيران والسودان وليبيا والصومال واليمن.

ومنذ توقيعه القرار، يواجه ترامب انتقادات محلية وغربية وعربية كبيرة، وسط اتهامات له بتبني سياسات عنصرية، لاسيما تجاه العرب والمسلمين.

ولاحقا، تمكن الإدعاء العام في ولايتي واشنطن ومينيسوتا من إقناع المحكمة الفيدرالية بإيقاف العمل بهذا القرار بشكل مؤقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *