ترامب والعبادي يناقشان الخطر الإيراني على العراق والمنطقة

كشف البيت الابيض أن الرئيس الامريكي دونالد ترامب بحث مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في مكالمة هاتفية الخطر الذي تشكله إيران في المنطقة برمتها، فيما اشار الى الطرفين اكدا على الالتزام بشراكة طويلة الأمد بين البلدين.

وقال البيت الابيض في بيان نشر على موقعه واطلع عليه (التقرير العراقي) أن “الرئيس الامريكي دونالد ترامب أكد لرئيس وزراء العراق حيدر العبادي على دعم الولايات المتحدة للشعب العراقي في المعركة التي وصفها بــ “المشتركة” ضد المجموعة الارهابية (تنظيم داعش الإرهابي)”، مبينا أن “ترامب شدد على تعزيز الجيش الأميركي في العراق”.

واضاف البيت الابيض أن “الرئيس ترامب هنأ القوات العراقية على تقدمها الاخير في الموصل وقدم الشكر للعبادي لقيادته وعبر عن تعازيه للأرواح العراقية التي فقدت خلال حملة مواجهة داعش الارهابي”، مشيرا الى أن “الزعيمين ناقشا الشراكة القوية بين الجيشين الاميركي والعراقي وكذلك التضحيات العظيمة التي قدمها البلدان”.

وتابع ان “كلا الزعيمين تحدثا بشأن الخطر الذي تشكله إيران في المنطقة برمتها”، موضحا انه “تم التأكيد على التزامهما بالشراكة طويلة الامد بين الولايات المتحدة والعراق والمبنية على أساس اتفاقية الإطار الاستراتيجي المشترك بين الولايات المتحدة والعراق”.

واكد رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الامريكي دونالد ترامب، اول امس الخميس، على اهمية مراجعة الولايات المتحدة للقرار الذي صدر بحق العراقيين بشأن السفر اليها، فيما جدد ترامب دعوته للعبادي لزيارة الولايات المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *