انتكاسة امنية في صلاح الدين وشيوخها متخوفون من سيطرة داعش عليها من جديد

وصف أعضاء مجلس النواب عن محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، الأوضاع الأمنية في محافظة صلاح الدين بــ “الانتكاسة الأمنية”، فيما طالب شيوخ عشائر المحافظة الحكومة بأرسال تعزيزات عسكرية عاجلة لمنع سيطرة عناصر تنظيم داعش الإرهابي على مناطق شمالي المحافظة

 

الشمري يطالب العبادي بأرسال تعزيزات عسكرية عاجلة للمحافظة

وكشف عضو مجلس النواب كاظم الشمري عن “نزوح عدد كبير من السكان بعدد من مناطق محافظة صلاح الدين، بسبب استهدافها من قبل عناصر تنظيم داعش الإرهابي لأكثر”.

وطالب الشمري في بيان رسمي له تلقى (التقرير العراقي) نسخة عنه، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بصفته القائد العام للقوات المسلحة، بــ “التدخل الفوري وبشكل شخصي لإيقاف حالة الانهيار الأمني قبل تفاقمها، وتعرض المحافظة إلى انتكاسة أمنية خطيرة”.

ولفت الشمري الى أن “بلدة الدور ومنطقتي الحسان والعيث تشهد انهيارا أمنيا تاما”.

 

 مجلس العشائر: الصراع على إدارة المحافظة هو السبب في التردي الأمني

إلى ذلك أكد عضو مجلس شيوخ صلاح الدين أركان المجمعي، أن “المحافظة تعاني من تدهور أمني خطير بسبب الخلافات الداخلية على إدارة شؤونه”، مبينا ” أن تنظيم داعش الإرهابي استغل الصراعات على الحكومة المحلية بين بعض الجهات السياسية، ليعود إلى بعض القرى التي حررتها القوات العراقية في وقت سابق”.

ودعا المجمعي في حديث لــ (التقرير العراقي) الحكومة الاتحادية في بغداد إلى “إرسال تعزيزات عسكرية عاجلة، لتفادي سقوط مناطق جديدة بيد تنظيم داعشالارهابي”، محذرا من “تنامي الصراع الداخلي بين إدارة محافظة صلاح الدين وقيادات الحشد الشعبي في المحافظة”.

 

إدارة المحافظة تتهم يزن الجبوري بمساعدة الدواعش في المحافظة

من جانب اخر حمل محافظ صلاح الدين احمد عبد الله الجبوري القيادي في الحشد الشعبي يزن الجبوري نجل النائب مشعان الجبوري “مسؤولية تردي الأوضاع الأمنية في بعض مناطق المحافظة”

واتهم الجبوري في تصريحات صحفية تابعها (التقرير العراقي) القيادي في الحشد الشعبي يزن الجبوري بــ “إيصال تجهيزات عسكرية ومواد غذائية إلى عناصر تنظيم داعش الإرهابي في المناطق التي لا تزال تحت سيطرته شمال محافظة صلاح الدين، موضحاً أن ” يزن الجبوري يعتمد على مجموعة مهربين في المحافظة”.

 

من الجدير بالذكر ان محافظة صلاح الدين تعاني من صراع محموم بين الأطراف السياسية في المحافظة بغية السيطرة على ادارتها، مما أثر سلبا على واقع المحافظة السياسية والأمنية والاقتصادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *