الحديثي : اجراءات حكومية ترفع ايرادات الدولة الكمركية

اكد الناطق الرسمي باسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي ان” الحكومة قامت خلال العام الماضي ‏باجراءات حكومية فاعلة رفعت ايرادات الدولة الكمركية من نصف مليار دينار الى 24 مليار دينار”.

وقال الحديثي انه ” في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة لمحاربة الفساد وغلق منافذه تم إنجاز مراحل مهمه لضبط المنافذ الحدودية وأخضاعها للمراقبة واقامة نقاط تفتيش كمركية بين المدن وفي مداخل العاصمة بغداد ‏لتعزيز الدور الرقابي والتحقق من صحة الإجراءات المتخذة في المنافذ الحدودية”.

واضاف الحديثي ان” هذه الاجراءات جاءت لتطبيق التعرفة الكمركية واستيفاء الضرائب المحددة على البضائع المستوردة والتأكد من مطابقة البضائع المستوردة لمواصفات السيطرة النوعية وفقا لآليات متابعة واجراءات تدقيق وتحقق تطبق لأول مرة “.

واوضح انه ” بفضل الجهود الكبيرة التي بذلت بهذا الاتجاه بمتابعة مباشرة من مكتب رئيس الوزراء لهذا الموضوع فقد ارتفعت الايرادات ‏المتحققة من قطاع الكمارك إلى مستويات غير مسبوقة فاقت الايرادات المتحققة قبل تنفيذ هذه الإجراءات بعشرات ألاضعاف حيث قفزت العائدات الكمركية من اقل من نصف مليار دينار في الشهر الاول من العام الماضي قبل تطبيق الاجراءات الرقابية الجديدة الى نحو 24 ملياردينار في شهر 12 من العام الماضي بعد بدء العمل بهذه الاجراءات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *