الهجرة توزع مساعدات على النازحين في أرجاء العراق

قالت وزارة الهجرة والمهجرين يوم الاحد انها وزعت مساعدات اغاثية والنفط الابيض على النازحين في عدة مناطق بالبلاد.

وقال مدير فرع الوزارة في الكرخ ببغداد مصطفى صاحب علي في تصريح صحفي تلقى ” التقرير العراقي ” نسخة عنه، ان الوزارة “وزعت (2,000) حصة من المساعدات الاغاثية للاسر النازحة في منطقة الرضوانية الشرقية / قرية الصناع و(1,000) حصة اغاثية للنازحين في الرضوانية الغربية بمحافظة بغداد جانب الكرخ.

وبين أن “الحصة الواحدة تضمنت سلتين غذائية و سلة صحية ومستلزمات مطبخية والمفروشات الارضية ولايت شحن “.

واضاف صاحب ان “الفرع وزع (13,000) الف لتر من مادة النفط الابيض للاسر النازحة الساكنة في مخيم حي الخضراء ببغداد جانب الكرخ”، مبينآ ان “التوزيع شمل (130) اسرة نازحة بواقع (100) لتر للاسرة الواحدة ، مؤكدا ان الوزارة مستمرة بتوزيع مادة النفط الابيض ليشمل جميع الاسر النازحة في مخيمات الوزارة بجانب الكرخ من بغداد”.

كما وزعت الوزارة (1,612) حصة من المساعدات الاغاثية للاسر النازحة في قضاءي خانقين والضلوعية، فضلا عن توزيع (2,000) حصة اغاثية للنازحين في محافظة واسط .

وذكر مدير قسم المحافظات الشمالية في دائرة شؤون الفرع مهند صالح ان “الوزارة وزعت (1,612) حصة من المساعدات الاغاثية للاسر النازحة المتواجدة في قضاء خانقين التابع لمحافظة ديالى بمناطق قرية حبيب عبدالله وقرية احمد طاهر ومنطقة بختياري تضمنت الحصة الواحدة سلة غذائية ومثلها صحية ومستلزمات مطبخية ، كما وزعت (491) حصة من المساعدات الاغاثية للاسر النازحة في قضاء الضلوعية ناحية المعتصم منطقة الحويجة في محافظة صلاح الدين تضمنت الحصة الواحدة سلة غذائية و سلة صحية ومستلزمات مطبخية”.

وفي السياق نفسه قال مدير فرع الوزارة في محافظة واسط باسم محمد ان ” الفرع وزع (2,000) حصة من المساعدات الاغاثية للاسر النازحة المتواجدة في اقضية العزيزية و الصويرة ونواحي تاج الدين و الزبيدية و الشحيمية والحفرية ، مبينا ان الحصة الواحدة تضمنت سلة غذائية جافة واخرى سريعة و سلة صحية ومستلزمات مطبخية فضلا عن طباخ منضدي و لايت شحن عدد 2 “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *