نائبة تتهم وزارة الزراعة بالتسبب في رفع سعر البيض

اتهمت النائبة عالية نصيف، الجمعة، وزارة الزراعة بتسببها في رفع سعر طبقة البيض بالأسواق، وذلك من خلال إستحصال مبالغ مالية عن شاحنات البيض، فيما طالبت الحكومة بإلزام الوزارة على التوقف عن إستهداف المواطن العراقي في قوته اليومي.

وقالت نصيف في بيان تلقى ” التقرير العراقي ” نسخة عنه، إن “وزارة الزراعة تتقاضى مبلغ 12 ألف دينار عن كل صندوق بيض لإستحصال الإجازة، فإذا كانت حمولة السيارة ألف صندوق يكون المجموع 12 مليون دينار تذهب لوزارة الزراعة بلا أي مُبرر، وهذا يعني أن كل طبقة بيض سيزداد سعرها ألف دينار يدفعها المواطن العراقي من جيبه، وهذا استهداف واضح لقوت الشعب”.

وبحسب البيان، تساءلت نصيف “لماذا تذهب 12 مليون دينار عن كل حمولة سيارة إلى وزارة الزراعة والكمارك والضرائب تأخذ 3 ملايين و500 ألف دينار ليكون المجموع 15 مليون و500 ألف دينار، أي أن من يريد أن يستورد شاحنة بيض يجب أن يدفع 13 ألف دولار، والبيض هو من أكثر المواد المعرضة للتلف ونسبة الخسائر فيه مرتفعة جداً”.

وشددت، على ضرورة “قيام الحكومة بإلزام وزارة الزراعة بالتوقف عن إستحصال هذه المبالغ التي لا مبرر لها والتي يدفعها المواطن العراقي في النهاية بسبب ارتفاع سعر هذه المادة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *