الحشد الشعبي يتهم البيشمركة باختطاف عدد من عناصره قرب مدينة الموصل

اتهمت قوات الحشد الشعبي المتمركزة في الساحل الايسر من مدينة الموصل لواء عسكري من قوات البيشمركَة باختطاف ثلاثة من عناصر الحشد في ناحية تلكيف بإطراف الساحل الأيسر من مدينة الموصل.

وقال المتحدث باسم كتائب الإمام علي إحدى فصائل الحشد الشعبي الملقب بـ (أبو عزرائيل) ضابطا برتبة لواء في قوات البيشمركة بـ (اختطاف) ثلاثة عناصر من الحشد في ناحية تلكيف بإطراف الساحل الأيسر من مدينة الموصل.

وقال أبو عزرائيل إن “مشادة كلامية حدثت قبل نحو أسبوعين بيني وبين ضابط برتبة لواء في قوات أشبه بالنخبة تابعة البيشمركة الكردستانية يدعى (وحيد كوفي)”، مشيرا إلى أن “الضابط وبعد اتصالات بيننا حدثت علاقة صداقة ما جعله يحذرني مراراً من قوات البيشمركة وقال لي بالحرف الواحد إنهم يريدون قتلك “، حسب قوله.
وأضاف أبو عزرائيل أن “كوفي أوهمني بوجود معاون أبو بكر البغدادي في منطقة تلكيف بساحل الموصل الأيسر مما جعلني أساعده على الدخول مع قوته إلى أطراف المنطقة المذكورة باتصالات مع جهات عليا”.

وأشار إلى أنه عندما “دخل لواء وحيد بمساعدتي قام باختطاف أربعة من الحشد”، مبينا انه “أعاد أحدهم إلى ذويه بعد كسر يده والتمثيل به في حين ما زال مصير الثلاثة الآخرين مجهولا”.

من الجدير بالذكر ان العلاقة بين قوات الحشد الشعبي وقوات حرس الإقليم (البيشمركَة) تعاني بين فترة وأخرى توترات بسبب صراع الطرفين على المناطق المحررة من محافظة نينوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *