كتلة المواطن النيابية: زيارة الحكيم للأردن جاءت لمناقشة المصالح المشتركة بين البلدين وتنتقد معترضيها

العراق – بغداد
أكدت كتلة المواطن النيابية، اليوم الاحد، أن زيارة زعيم المجلس الأعلى ورئيس التحالف الوطني عمار الحكيم للأردن لكونها ستتزعم القمة العربية المقبلة فضلاً على أنها أكثر الدول الإقليمية تفهماً للوضع العراقي اضافة الى المصالح المشتركة مع المملكة”.

وانتقدت الكتلة على لسان عدد من قادتها “اعتراض البعض على طرح مشروع التسوية خارج العراق، في وقت أن غالبية مشاكل العراق جاءت من الخارج”، مشيرين الى أن “البعض تحدث بحديث قاسي الا اننا نتفهم رأيه”.

وتابع قادة كتلة المواطن “إننا لم نشخص أسماء لنتحرك عليها في إطار التسوية الا ان التسوية لن تشمل من تلطخت ايديهم بدماء العراقيين وعتات البعثيين، وداعش والمطلوبين للقضاء”، مؤكداً أن “التسوية ستشمل العراقيين الوطنيين ممن التبست عليهم الرؤيا”.

وكان رئيس التحالف الوطني، عمار الحكيم، دعا الاربعاء في (السابع من كانون الأول 2016) “الأشقاء العرب” إلى دعم المشروع السياسي الجديد لبناء الدولة العراقية في مرحلة ما بعد (داعش)، وأن يكون للأردن دور في هذا المجال في مؤتمر القمة العربية المقبل الذي ستترأسه المملكة.

وكان رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم وصل يوم الاربعاء الماضي في (السابع من كانون الأول 2016) الى العاصمة الأردنية عمان في زيارة رسمية التقى فيها بالملك عبد الله الثاني وكبار المسؤولين في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *