منظمة الهجرة الدولية (IOM) تعلن إيقاف إيصال اللاجئين لأمريكا وتعلق النظر بملفات المتقدمين لديها

أعلنت منظمة الهجرة الامريكية (IOM) عن إيقاف وصول جميع اللاجئين من مواطني العراق وإيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن حسب القرار التنفيذي الذي وقعه الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب يوم الجمعة الماضية.

وقالت المنظمة في بيان رسمي نشر على موقعها الرسمي واطلع عليه (التقرير العراقي) إنه” حسب اعلان حكومة الولايات المتحدة بتعليق وصول جميع اللاجئين لمدة 120 يوما كما جاء في الأمر التنفيذي الذي وقعه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فان المنظمة ستوقف إيصال اللاجئين الى الولايات المتحدة مع بعض الاستثناءات المحدودة على أساس كل حالة على حدة”.

وأضافت المنظمة بحسب البيان أن ” جميع الرحلات التي كان من المفترض ان تنقل اللاجئين الى أمريكا ستتوقف باستثناء الذين حجزت لهم مواعيد مسبقة للسفر من تاريخ 30-12-2016 الى 2-1-2017″، مبينة أن” جميع ملفات الأشخاص الذين قدموا للمنظمة للحصول على صفة لاجئ في الولايات المتحدة الامريكية ستكون قيد الانتظار حسب القرار الرئاسي الأمريكي”.

ووقع الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب الجمعة الماضية أمرا تنفيذيا فرض بموجبه حظرا لأجل غير مسمى على دخول اللاجئين السوريين، وحظرا لمدة 3 شهور على دخول رعايا 7 دول إسلامية، حتى ممن لديهم تأشيرات.

وينص القرار خصوصا على أنه اعتبارا من تاريخ توقيعه يمنع لمدة 3 أشهر من دخول الولايات المتحدة رعايا الدول السبع الآتية: العراق وإيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن، على أن يستثنى من بين هؤلاء حملة التأشيرات الدبلوماسية والرسمية الذين يعملون لدى مؤسسات دولية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *