اتفاقية توأمة بين البصرة وهيوستن مهددة بالتعطيل بسبب قرار ترامب

أعلنت رئيس لجنة الاعمار والتطوير في مجلس محافظة البصرة زهرة البجاري، الأحد، أن اتفاقية توأمة مبرمة منذ عامين بين البصرة ومدينة هيوستن مهددة بالتعطيل بسبب قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بمنع دخول العراقيين الى بلاده.

وقالت البجاري، إن “قرار ترامب الذي يقضي بمنع دخول العراقيين الى الولايات المتحدة سوف يؤثر سلباً على اتفاقية التوأمة بين محافظة البصرة ومدينة هيوستن الأميركية، حيث انها أصبحت تلك الاتفاقية مهددة بالتعطيل”، مبينة أن “الاتفاقية تتضمن فقرة تنص على إرسال وفود من محافظة البصرة للتدريب في مدينة هيوستن”.

ولفتت البجاري الى أن “البصرة كانت بصدد إرسال 15 موظفاً الى مدينة هيوستن لتلقي تدريبات تتعلق بإدارة المشاريع وفقاً لاتفاقية التوأمة، ولكن بعد قرار ترامب لم يعد ذلك ممكناً”، مضيفة أن “القرار خلق حالة من التناقض في سياسة الولايات المتحدة اتجاه العراق”.

يذكر أن محافظ البصرة ماجد النصراوي وعمدة هيوستن السابقة أنيس باركر وقعا في مقر بلدية هيوستن في (5 آيار 2015) اتفاقية توأمة بين المدينتين ذات محاور متعددة تشمل تبادل الخبرات ومد جسور التعاون في مجالات الاستثمار والصحة والتعليم والثقافة والزراعة والصناعة، والاتفاقية هي امتداد لمذكرة تفاهم سابقة بين المدينتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *