القنصلية الامريكية في اربيل: اذا كنت من مواطني الدول السبع فلا تراجعنا

أعلنت القنصلية الامريكية في اربيل، اليوم السبت، انها قررت ايقاف منح تأشيرات الدخول للراغبين بالسفر الى الولايات المتحدة بناء على قرار الرئاسة الامريكية بمنع دخول موطني سبع دول اغلبها اسلامية الى البلاد.

 

وجاء في بيان للقنصلية الامريكية اطلعت عليه وكالة (التقرير العراقي) ، انه بناء على قرار الرئاسة الامريكية الموقع يوم امس الجمعة 27 كانون الثاني الجاري، فانه تم ايقاف منح التأشيرة لمواطني العراق وايران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن، لافتا الى ان المنع يسري منذ تاريخ صدور القرار الرئاسي لغاية صدور اشعار جديد منها.

 

واضاف البيان انه “اذا كنت من مواطني احدى تلك الدول او مزدوج الجنسية احداها تابعة لاحداها فلا تضع وقتا للمقابلة لمنح التأشيرة ولا تدفع صك التأشيرة خلال المدة المشار اليها”.

 

واشار البيان الى انه “اذا كان لديك موعد للمقابلة فلا تراجع للمقابلة لان القنصلية ليس بامكانها اجرائها”، مستدركا ان هذا التعليق لايشمل عددا من الرحلات الخاصة لاغراض حكومية رسمية.

 

من جهتها اعلنت وزارة الامن الوطني الامريكي ان قرار الرئيس ترامب يشمل حاملي البطاقة الخضراء “الگرين كارت” من اصول تنحدر من تلك الدول المشمولة بالقرار.

 

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب قد اصدر امس الجمعة قرارا منع بموجبه زيارة اي مواطن من دول العراق وسوريا والسودان وليبيا واليمن والصومال وايران الدخول الى بلاده بذريعة حماية الامريكيين من الهجمات الارهابية. وبموجب القرار فان المنع يسري لمدة 90 يوما من تاريخ صدوره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *