الزراعة النيابية تدعو لعدم انشاء اي مشروع للقرى العصرية في العراق

التقرير العراقي /
دعا عضو لجنة الزراعة والمياه والأهوار النيابية منصور البعيجي، الخميس، الى عدم انشاء اي مشروع للقرى العصرية في العراق لحين معالجة المشاكل والمعوقات في القرى العصرية القديمة، مطالباً مكتبي بإجراء تحقيق شامل بجميع ملفات القرى العصرية.

وقال البعيجي في مؤتمر صحافي مشترك مع النائب علي البديري عقده في مبنى البرلمان إن “اللجنة ومن خلال التدقيق وإجراء الكشف الموقعي على مشروع القرى العصرية المكتملة وغير المكتملة في عموم المحافظات، وجدنا أن هناك فساداً مالياً وإدارياً وهدراً بالمال العام من خلال عدم الاستفادة منها في الجانب الاقتصادي وتشغيل العاطلين عن العمل من الأطباء والبيطرين والمهندسين الزراعيين وعدم استغلال المساحات الكبيرة التي خصصت لهذا المشروع”.

وأضاف، أن “اللجنة ومن خلال تلك المتابعة توصلت إلى قناعة كاملة بضرورة عدم إنشاء أي مشروع للقرى العصرية في العراق إلى حين معالجة المشاكل والمعوقات في القرى العصرية القديمة”، مطالباً هيئة النزاهة بـ”إجراء التحقيق العادل بجميع الملفات الخاصة بالانشاء واختيار مواقع القرى العصرية ومقدار الأموال التي انفقت على إنشاء هذه القرى”.

ومضى البعيجي إلى القول “هناك مبالغة بأسعار إنشاء تلك القرى”، داعيا مكتب المفتش العام في وزارتي الزراعة والصناعة إلى “إجراء تحقيق شامل بجميع ملفات القرى العصرية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *