العبادي ردا على ترامب: نفط العراق ملك للعراقيين

بغداد ….

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي أن نفط العراق ملك للعراقيين ردا على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والتي قال فيها انه كان على أمريكا الاستيلاء على النفط العراقي.

وقال العبادي خلال مؤتمر صحفي حضرته وكالة (التقرير العراقي) إنه “ليس واضحا ماذا يقصد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عندما تحدث عن ضرورة الاستيلاء على النفط العراقي من قبل أمريكا بعد ان دخلت العراق، مؤكدا أن “النفط العراقي للعراقيين وحدهم وفق الدستور”.

وأشار العبادي إلى أن “الرئيس الأمريكي بعث رسائل يعرض فيها زيادة مستوى المساعدة للعراق، دون توضيح تفاصيل عن طبيعة المساعدة”، متابعا القول “لدي تأكيد من السيد ترامب من خلال المكالمة الهاتفية والرسائل التي وصلت إلينا بعد ذلك أن الدعم ليس فقط سيستمر بل سيزداد لدعم العراق في مواجهة الإرهاب على مختلف الأصعدة”.

وكان الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب قال من دخل مبنى المخابرات المركزية الامريكية أن الولايات المتحدة كان يجب أن تأخذ النفط العراقي لتسديد تكاليف الغزو عام 2003 الذي أسفر عن انهيار نظام صدام حسين، لافتا الى ان الاستيلاء على نفط العراق كان من الممكن أن يحول دون صعود تنظيم داعش الإرهابي من خلال حرمانه من مصدر التمويل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *