الحكومة تلزم الحكومات المحلية التواجد في مقراتها الاصلية

قرر مجلس الوزراء بجلسته الاعتيادية التي عقدها اليوم، الثلاثاء، بانهاء العمل بالمقرات البديلة للحكومات المحلية في جميع المحافظات وبضمنها المحررة.

 

بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقت وكالة (التقرير العراقي) نسخة منه، ذكر ان المجلس عقد جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء برئاسة حيدر العبادي، مضيفا ان المجلس بارك في بداية الاجتماع الانتصارات المتحققة بعد تحرير الجانب الايسر بالكامل والاطلاع على استمرار تقديم الخدمات للمناطق المحررة واعادة النازحين.

 

واضاف انه جرى التأكيد على القرار الصادر من مجلس الوزراء بالزام المحافظ ورئيس واعضاء مجلس محافظة نينوى ورؤساء الوحدات الادارية ومديري الدوائر بالتواجد الفعلي في المناطق المحررة والتي تم تحريرها، مشيرا الى ان المجلس وجه بانهاء العمل بالمقرات البديلة للحكومات المحلية في جميع المحافظات وبضمنها المحررة ومباشرة العمل من قبل تلك الحكومات في مدنها المحررة.

 

وتابع البيان وفي مجال القطاع الرياضي اوصى مجلس الوزراء اتحاد كرة القدم باشراك نادي واحد مؤهل على الاقل من كل محافظة للدوري الممتاز لضمان مشاركة اوسع للرياضيين والجماهير الرياضية وتطوير لعبة كرة القدم، كما تم اقرار توصية لجنة الطاقة بشان محطة المعالجة المركزية المرحلة الاولى لحقل المنصورية الغازي.

 

واوضح البيان ان المجلس خول وزير المالية اصدار سندات خارجية بقيمة مليار دولار بسعر السوق استنادا الى المادة 2 ثانيا من قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية 2017، مبينا انه تمت الموافقة على اقتراح مشروع قانون فك ارتباط دائرة اصلاح الاحداث من وزارة العمل والحاقها بوزارة العدل واحالته للبرلمان. كما جرى تخويل وزير التربية بعض الصلاحيات لمعالجة الامور الطارئة المتعلقة بدوام الطلبة وامتحاناتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *