العراق يصدر شحنتي غاز الى الامارات وباكستان

التقرير العراقي /
اعلنت شركة غاز البصرة، اليوم الاثنين، تصدر شحنتين من الغاز السائل الى كل من الامارات وباكستان عبر موانئ البصرة، فيما أكدت استثمار الغاز سجل ارتفاعا ورقما قياسيا.
وذكرت الشركة في بيان تلقى ” التقرير العراقي” نسخة عنه، إن “شحنة من غاز المكثفات بحدود 5588,23 م مكعب تم تصديرها على متن الناقلة MT/FPMC17 المتوجهة الى الفجيرة في دولة الامارات العربية المتحدة، وهي الشحنة الثانية من غاز المكثفات التي تم تصديرها من موانئ البصرة”.
واضافت البيان، أن “شحنة اخرى من الغاز السائل بحدود 1558 طن تم تصديرها الى ميناء قاسم في باكستان على متن الناقلة M Gas المتوجهة الى باكستان”، مؤكدا أن “استثمار الغاز سجل ارتفاعا ورقما قياسيا وصل بحدود 765 مليون قدم قياسي والذي سجل من خلاله انتاج الغاز الجاف المجهز للشبكة الكهربائية 541 مليون قدم مكعب قياسي ونحو 4300 طن من الغاز السائل و 12209 متر مكعب من مادة المكثفات”.
وبحسب شركة غاز البصرة، فأنها ومنذ تاسيسها عام 2013 تمكنت من زيادة الانتاج في الغاز حيث وصل معدل الانتاج حاليا الى اكثر من 735 مليون متر مكعب ( مقمق ) من الغاز الطبيعي لليوم الواحد وهو مايكفي الى تزويد نحو 8 مليون و500 الف منزل بالطاقة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *